سولد اوت

الشروط والأحكام

سولد اوت هي منصة إلكترونية مسجلة رسمياً في المملكة العربية السعودية بسجل تجاري رقم: "1010644811" والمنصة تعمل حاليا كوسيط في بيع وشراء احذية الييزي 350 الشهيرة حيث تتيح للمستخدمين إعادة بيع وشراء الاحذية المحدودة والمصممة من الماركة العالمية الشهيرة اديداس اوريجينالز بعد فحصها والتأكد من مصداقيتها واصالتها.

يقصد بالمصطلحات متى ما وردت في هذه الاتفاقية – اتفاقية الشروط والأحكام - ما يلي:

سولد اوت: منصة سولد اوت ويقصد بها مؤسسة البيع الكامل للتجارة س.ت.:1010644811

العميل: هو أي شخص يستخدم التطبيق لعرض أو لبيع أو لشراء السلع

المنصة / الموقع / التطبيق: يقصد بهم أينما وردوا في هذه الاتفاقية "بموقع / تطبيق سولد اوت"

الحساب: هو السجل –الصفحة- الخاص بالعميل المنشأ من أجل أن يتمكن العميل من الاستفادة بخدمات سولد اوت وتتاح له امكانية الشراء والبيع

المستخدم: هو الشخص المدون بياناته الشخصية في الحساب ويعد هو مالك الحساب الحقيقي.

(١) يجب أن يكون عمرك يتجاوز 18 سنة إذا كنت تستخدم المنصة داخل المملكة العربية السعودية، أو تكون قد بلغت سن الرشد حسب ما تنص عليه قوانين الدولة التي تستخدم فيها التطبيق.

(٢) يجب عليك التسجيل في (موقع / تطبيق) سولد اوت لكي تتمكن من الاستفادة من خدمات سولد اوت، ويلزمك لإتمام عملية التسجيل تعبئة البيانات بشكل دقيق: كتابة الاسم كامل كما يظهر في الهوية الوطنية الخاصة بك، والعنوان الحالي لمقر إقامتك ورقم الجوال والبريد الإلكتروني، وأي معلومة مطلوبة كما هو موضح في صفحة التسجيل، – ستكون هذه المعلومات سرية ولن يتم الإطلاع عليه من قبل البائعين والمشترين-.

(٣) يحق لسولد اوت بموجب الصلاحيات الممنوحة لها في هذه الاتفاقية رفض طلب إنشاء الحساب وليس لها تبرير سبب الرفض، كما يحق لسولد اوت إلغاء أو تعطيل الحساب في أي وقت متى ما تبين أن مالك الحساب قد دون معلومات خاطئة وغير صحيحة أو تبين لها وفقاً لتقديرها الشخصي أن مالك الحساب قد انتهك شروط الاستخدام أو خالف شيء منها.

(٤) يحق لسولد اوت اعتبار عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وأي عناوين أخرى تابعة للعميل وسيلة رسمية للتواصل والإشعارات ويتم من خلال الإشعار بواسطتها قيام الحجة على تبليغ العميل.

(٥) المستخدم هو المسؤول عن حفظ بيانات حسابه وعليه أن يحافظ على بقاء كلمة المرور الخاصة به آمنة. كما أن سولد اوت غير مسؤولة عن أي أضرار تنتج بسبب إهمال أو تقصير المستخدم في الحفاظ على أمن الحساب وكلمة المرور.

(٦) المستخدم هو المسؤول عن جميع الأنشطة والمحتويات التي يتم تحميلها في الموقع بواسطة حسابه كالبيانات والرسومات والصور والروابط (محتوى الإعلان)، ويقع على عاتقه تحمل ما ينشأ عن ذلك من انتهاك حقوق ملكية فكرية أو علامات تجارية. كما يلتزم المستخدم بعدم رفع أو نقل أي فايروس أو أي رموز ذات طبيعة مدمرة.

(٧) المستخدم مسؤول عن صحة وسلامة بياناته وعناوينه المدونة، ويعد مسؤولاً عن صحة وسلامة معلومات بطاقات الائتمان والحسابات البنكية التي قام بإدخالها.

(٨) إن الخرق أو الانتهاك لأي حكم من الأحكام في شروط الاستخدام يؤدي إلى تعطيل أو إلغاء أو حذف حساب المستخدم وفقًا لما تراه سولد اوت مناسباً.

(٩) يقتصر دور سولد اوت على القيام بخدمة الوساطة والتوفيق وتقريب وجهات النظر –السمسرة- بين البائع والمشتري وتسهيل مهمة نقل وتسليم السلع، ولا يقع على عاتقها تحمل أي مسؤولية تنتج عن أي عملية تتم من خلالها.

(1) يجب على المستخدم عند رغبته بعرض سلعة من أجل بيعها أن يصف السلعة وصفاً دقيقاً وفقاً لنموذج الإعلان / البيع، كما أنه يجب تحديد قيمة السلعة.

(2) في حال تبين أن البائع استخدم وصفاً في عرض السلعة لا يتطابق مع حقيقة السلعة أو تبين أن السلعة مقلدة أو مغشوشة فيحق للمشتري استرجاع السلعة واستعادة قيمتها، وذلك وفقاً لما تنص عليه سياسة الاسترجاع في هذه الاتفاقية.

(3) إذا ثبت أن البائع استخدم وصفاً في عرض السلعة لا يتطابق مع حقيقة السلعة أو تبين أن السلعة مقلدة أو مغشوشة فيحق لسولد اوت تحميل البائع نفقات وتكاليف الشحن والجهد المبذول في عملية البيع والاستلام والتسليم، والذي يقدر بمبلغ وقدره (2.5% من قيمة المنتج +35 ريال سعودي)

(4) في حال وجود شك من قبل الموقع أو المشتري حيال المنتج من حيث أصالة قطعة أحد البائعين، سيتم عندها إلغاء حساب البائع نهائيًا ويحق لسولد اوت المطالبة بعمولتها وتكاليف الشحن من البائع (كما هو وارد في البند السابق)

(5) تحتفظ سولد اوت في حقها بتزويد الجهات الحكومية بأي مخالفة نظامية يرتكبها العميل على وجه الخصوص المخالفات الواردة في نظام مكافحة الغش التجاري، كما تحتفظ سولد اوت بحقها في مقاضاة كل من يرتكب مخالفة لأحكام هذه الاتفاقية.

(6) عند قيام المشتري بإرسال طلب شراء السلعة فستقوم سولد اوت بخصم قيمة السلعة من بطاقة الفيزا / الماستر كارد أو غيرها من بطاقات أو وسائل الدفع الأخرى الخاصة بالمشتري، وستحتفظ سولد اوت بالمبلغ المخصوم من أجل ضمان تنفيذ وإتمام البيع.

(7) سيكون أمام البائع يوم واحد لإصدار الموافقة على البيع وذلك بواسطة إرسال بريد إلكتروني على العنوان         (admin@Soldoutksa.com) يتضمن رقم الفاتورة والموافقة على البيع أو عبر إرسال رسالة نصية على الجوال رقم “0509494931” تتضمن رقم الفاتورة والموافقة على البيع، وفي حال لم يرسل البائع الموافقة خلال يوم فسيتم إلغاء طلب الشراء وإعادة المبلغ لحساب المشتري، ولا تتحمل سولد اوت أي تكاليف تترتب على الإلغاء.

(8) يحق للمشتري إلغاء طلب الشراء بدون أن يترتب عليه تكاليف أو أتعاب وذلك في حال قام بإلغاء الطلب في أي وقت قبل أن يتم شحن المنتج من قبل البائع، على أن يتحمل النفقات والرسوم البنكية لإلغاء الطلب والتي تقدر بمبلغ وقدره 2.5% من سعر المنتج (قيمه عموله الدفع الالكتروني).

(9) يلتزم البائع بشحن السلعة وإرسالها لسولد اوت أو تسليمها لمندوب شركة الشحن خلال 36 ساعة من قبوله لطلب الشراء، وفي حال تأخر البائع عن الشحن أكثر من 36 ساعة فيتم إلغاء الطلب، وإعادة مبلغ الشراء للمشتري.

(10) ستحتفظ سولد اوت بمبلغ السلعة وعلى المشتري التحقق من سلامة السلعة ومطابقتها للوصف وفي حال لم يصل اعتراض من المشتري خلال 24 ساعة من استلامه للمنتج فسيتم صرف المبلغ للبائع بعد خصم قيمة عمولة سولد اوت، ولا يحق للمشتري مطالبة سولد اوت بأي مبالغ مرتبطة بعملية البيع التي تمت.

(11) في حال قدم المشتري اعتراض على السلعة خلال 24 ساعة من استلام السلعه فستقوم سولد اوت بالاحتفاظ بقيمة المبلغ حتى يتم التحقق من صحة الاعتراض، وستسري حينها أحكام سياسة الاسترجاع الواردة في هذه الاتفاقية، ويحق لسولد اوت في حال لم يتم تسوية الأمر بين البائع والمشتري الاحتفاظ بالمبلغ حتى يتم الصلح بين البائع والمشتري وبناءً على هذا الصلح يتم تحويل المبلغ لمن يستحقه، كما أنه يحق لسولد اوت إيداع المبلغ لخزينة المحكمة بنظر نزاع البائع والمشتري.

(12) لا يحق للبائع إلغاء الطلب في أي حال من الأحوال بعد استلام شركة الشحن لقطعته أو المطالبة باسترجاع القطعة، وستقوم سولد اوت بإكمال الطلب وتحويل المستحقات للبائع فور اكتمال الطلب في حال عدم ورود اعتراض من قبل المشتري.

(13) ستقوم سولد اوت باستلام السلعة من البائع ونقلها للمشتري، وفي حال تم إلغاء طلب الشراء من قبل المشتري بعد شحن السلعة من البائع لسولد اوت فسيتحمل المشتري كامل تكلفة شحن المنتج للبائع، والذي يقدر بمبلغ 35 ريال سعودي + 2.5% من قيمة المنتج 

(14) ليس للمشتري حق التراجع عن عملية البيع بعد استلامه للسلعة إلا وفقاً لما تتضمنه سياسة الاسترجاع المذكورة في أحكام هذه الاتفاقية.

(15) يتم إشعار المشتري بموعد تسليم السلعة المتوقع قبل إتمام أمر الشراء، وإصداره لأمر الشراء يعد موافقة منه على الموعد المحدد.

(16) يحق للمشتري إلغاء الطلب بدون تحمل أي نفقات في حال تأخر استلامه للسلعة أكثر من خمسة أيام عمل عن الموعد المحدد، بشرط أن لا يكون التأخير لسبب عائداً له كتدوينه لبيانات عنوان خاطئ أو غير دقيقة أو تعديله لبيانات العنوان بعد إصدار أمر الشراء.

(١) يتم من خلال سولد اوت بيع احذية الييزي 350 غير المستعملة بكافة الوانها وإصداراتها الأصلية المنتجة من قبل ماركة اديداس اوريجينالز.

(٢) سيتم إضافة منتجات وسلع جديدة مستقبلا دون اشعار مسبق ويمكن استقبال اقتراحاتكم على البريد الالكتروني(sa.soldout@gmail.com) او عن طريق الواتس اب على الرقم (966509494931+)

(1) يجب على العميل تدوين – في صفحة الدفع – معلومات بطاقة ائتمان صحيحة وصالحة ( فيزا / ماستر كارد)، أو بيانات أي وسيلة دفع أخرى متاحة في الموقع أو التطبيق .
(2) يحظر على العميل الاحتيال في استخدام وسيلة دفع غير صحيحة أو غير صالحة، ويمنع كذلك من استخدام وسيلة دفع مسروقة ويتحمل العميل المسؤولية نتيجة مخالفة هذه الفقرة.
(3) ستتولى سولد اوت بواسطة وسيط دفع إلكتروني (Hyperpay) خصم قيمة المشتريات من بطاقة الائتمان أو وسيلة الدفع المعتمدة من قبل العميل.
(4) يعد إصدار العميل طلب الشراء تفويض منه بأحقية سولد اوت بخصم قيمة المشتريات.
(5) جميع عمليات الشراء تتم بالريال السعودي، ويجب أن تكون جميع المدفوعات بالعملة السعودية، وفي حال قام العميل بالدفع باستخدام عملة أخرى فيتحمل النفقات والأجور المترتبة على تحويل العملة أو أي رسوم بنكية أخرى

(6) تحتفظ سولد اوت بقيمة المشتريات ولا يتم تحويلها للبائع إلا بعد مضي 24 ساعة من استلام المشتري للمنتجات دون أن يتقدم بأي اعتراض.

(7) في حال قدم المشتري شكوى على السلعة فسيتم إيقاف صرف القيمة، ويتم اتباع ما ورد في أحكام سياسة الاسترجاع من هذه الاتفاقية ويحق لسولد اوت التحفظ على المبلغ حتى يتم تسوية الخلاف، وفي حال لم يتوصل لحل يرضاه البائع والمشتري فيحق لسولد اوت إيداع قيمة المشتريات لدى خزينة المحكمة المختصة أو لدى الخزينة العامة على نفقة طرفي الخصومة.
(8) يتم إيداع قيمة المشتريات في الحساب البنكي للبائع المدون في حسابه على سولد اوت، كما يتم استرجاع قيمة المشتريات للمشتري عبر حسابه البنكي المدون في حسابه على سولد اوت، وتستغرق فترة الإيداع والاسترجاع عادة ما بين 3 – 5 أيام عمل حسب سياسة البنك، ويتم تحميل العميل المحول له تكلفة نفقات أي عملية تحويل.
(9) يمنح العميل لسولد اوت الحق بتزويد فيزا وماستر كارد أو أي مقدم خدمات دفع ببيانات بطاقته الائتمانية أو البنكية.
(10) قد يطلب سولد اوت من العميل رقم هويته الشخصية وذلك لأغراض تتعلق بالتحقق من صحة وسلامة البطاقة الائتمانية أو الحساب البنكي أو التحقق من صحة بيانات أي وسيلة دفع أخرى.
(11) تقع على العميل مسؤولية تنشيط أي وسيلة دفع تتم من خلال حسابه.

يحق للمشتري طلب استرجاع السلعة خلال 24 ساعة من استلامه للسلعة ، وذلك في حال تبين للمشتري عدم تطابق المواصفات أو تبين عدم أصالة السلعة، وعلى المشتري تقديم ما يثبت ذلك.


إذا ادعى المشتري عدم أصالة السلعة فعليه تقديم ما يثبت ادعائه حتى يتم التحفظ على قيمتها وعدم صرف قيمتها للبائع من قبل سولد اوت ، وفي حال لم يقدم دليل يثبت صحة ادعائه فيحق لسولد اوت صرف قيمتها للبائع دون تحمل مسؤولية.


يقر المشتري أنه قد لا يتمكن من إثبات أصالة السلعة، كما أنه قد يصعب عليه إثبات عدم أصالتها، نظراً للتوافق بين بعض السلع المقلدة ومثيلاتها الأصلية، ولا تلتزم سولد اوت ولا تتحمل أي مسؤولية بالتحقق من أصالة السلعة من عدمها.


على المشتري عند طلبه استرجاع السلعة بعد ما يظهر له أن السلعة مقلدة أو غير متوافقة مع المواصفات أو تالفة الالتزام بالمدة التي يحددها له فريق خدمة العملاء لإعادة إرسال السلعة، وفي حال تخلف عن إرسالها في الموعد المحدد فسيسقط حقه بالاسترجاع

.
بعد انقضاء 24 ساعة من استلام المشتري للسلعة يتعذر استرجاعها عن طريق الموقع، ويحق لكلٍ من البائع والمشتري التفاهم ودياً بواسطة سولد اوت أو اللجوء للجهة المختصة للفصل بينهم.
يتحمل البائع كافة نفقات عمليات الشحن التي تمت إذا تبين أن سلعته مقلدة أو تبين أنه استخدم وصفاً غير صحيح في عرضها، ويحق لسولد اوت المطالبة بعمولتها.


يشترط أن تكون السلعة في حالتها الأولى حتى يتم قبول استرجاعها، وعند قيام المشتري بتعديل حالة السلعة أو استخدامها أو استبدالها بسلعة مشابهة فلن يتم قبول طلب الاسترجاع وسيتحمل المشتري نفقات شحنه للسلعة.


تتم معاينة السلعة من قبل سولد اوت قبل شحنها للمشتري وفي حال تبين لسولد اوت عدم أصالة السلعة أو عدم مطابقتها للمواصفات المعروضة فستتم إعادة السلعة للبائع وتحميله نفقات وأجور الشحن وتحتفظ سولد اوت بحقها بالمطالبة بقيمة العمولة من البائع، كما تؤكد سولد اوت أن فحصها للسلعة لا يعد مصادقة على جودة السلعة أو إثبات لعيوبها، وإنما تقتصر على بذل عناية يحتمل فيها الخطأ، وتخلي مسؤوليتها عن أي ضمان للسلعة.

(١) تستحق سولد اوت عمولة 7% من قيمة السلعة المباعة عن كل عملية بيع تتم من خلالها، ويتحمل البائع مبلغ العمولة ويقر بموافقته على خصم العمولة من قيمة السلعة. و يمكن الحصول على خصم في العمولة بما تراه سولد اوت مناسبا


(٢) يحق لسولد اوت تعديل اتفاقية الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية في أي وقت دون أخذ موافقة مسبقة من العميل، وسيتم إشعار العميل بأي تحديث لاتفاقية الأحكام والشروط وسياسة الخصوصية.


(٣) يحق لسولد اوت حجز المنتج المسترجع حتى يقوم البائع بسداد المستحقات والأجور بما في ذلك نسبة العمولة وأجرة الشحن.
(٤) إضافة مهلة (60 يوم ) للمنتجات المسترجعة بدون تحويل من البائع للقيمة المطلوبة وبعدها يحق لسولد اوت، التصرف في المنتج بما تراه مناسبًا.

(٥) يحق لسولد اوت تزويد الجهات المختصة أو ذات العلاقة بسجل تعاملات العميل وبياناته الشخصية، ويقر العميل بموافقته على ذلك.

(١) يقر المستخدم أنه على علم ودراية أن قيامه بعرض أو بيع منتجات مقلدة أو مغشوشة يعتبر عملاً مخالفاً للأنظمة السعودية ويوقع عليه عقوبة نظامية.
(٢) تقدم  سولد اوت خدمة الوساطة والتوفيق وتقريب وجهات النظر –السمسرة- بين البائع والمشتري، ومن خلال عملها لا تؤكد ولا تصادق على سلامة أي منتجات معروضة قبل استلامها في مقر سولد اوت وتخلي مسؤوليتها من استخدام الموقع من أجل بيع منتجات مقلدة أو مغشوشة، أو غير ذلك من الاستخدامات الخاطئة أو المخالفة للأنظمة أو لهذه الاتفاقية.

(١) ستقوم سولد اوت بتسهيل عملية شحن السلعة بالتفاهم المسبق مع شركات النقل، وسيتولى البائع إكمال مهمة شحن السلعة عبر الناقل المتفق معه، وستسري على البائع والمشتري في عملية الشحن الأحكام والالتزامات الواردة في وثيقة الشحن، وفقاً لمركزهم في عملية الشحن.
(٢) سيتم التأمين على السلعة أثناء عملية الشحن وفقاً لقيمتها المعلنة في الموقع، ولا تتحمل سولد اوت أي مسؤولية نتيجة خطأ أو تقصير البائع في تحديد قيمة السلعة، وستسري على التلفيات والأضرار الحاصلة أثناء الشحن الأحكام الواردة في وثيقة الشحن و التأمين المبرمة مع شركة النقل.
(٣) مع مراعاة أحكام سياسة الاسترجاع من هذه الاتفاقية، فإن المشتري يتحمل كامل أجرة الشحن، والتي تقدر بمبلغ وقدره 45 ريال لعمليات الشحن داخل المملكة العربية السعودية وتقوم سولد اوت حاليا بدفع جزء من المبلغ 

سولد اوت